برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تنطلق اليوم فعاليات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في نسختها السابعة بحضور سعادة المستشار ابراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والانسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقران الكريم واعضاء اللجنة المنظمة وعدد من المسؤولين والضيوف وأولياء أمور المتسابقات والجمهور المتابع للفعاليات.

وأشاد المستشار إبراهيم محمد بوملحه رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم بالإقبال الكبير الذى تحظى به المسابقة التي تحمل اسم أم الإمارات ـ العزيز علينا جميعا ـ من خلال المشاركة الواسعة للدول الإسلامية والجاليات وحرصهم على التواجد سنويا، كما أشاد سعادته بالرعاية والدعم الكبيرين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لما يقدمه سموه بسخاء لهذه الجائزة وفروعها ومتابعة سموه لجميع فعاليات الجائزة وأنشطتها المختلفة وحيث يوجه سموه دائما بتقديم كل الدعم لتطورها وتميزها وتألقها لتصبح في مصاف المسابقات الدولية المتميزة حول العالم.

 

وذكر أحمد الزاهد عضو اللجنة المنظمة المتحدث الرسمي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أنه مع انطلاق فعاليات اليوم الأول لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في الدورة السابعة نشهد زخما من الإقبال والاستعداد الكبير للمتسابقات من خلال مرورهن بلجنة الاختبار المبدئي والتنافس  الشريف لحافظات كتاب الله المشاركات من قرابة 60 دولة من أنحاء العالم، حيث ينطلقن من قوله تعالى "وفي ذلك فليتنافس المتنافسون"، وعبر الزاهد عن سعادته بما شهدته المسابقة من  تطور كبير على مدار سنواتها الماضية لتتخذ موقعا مرموقا ومتميزا ومكانة بارزة بين المسابقات القرآنية الدولية وباعتبارها مسابقة متخصصة لحافظات القرآن الكريم من الإناث ، ولتكون شجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها.

 

 الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم المسابقة الدولية تشكلت من كل من: فضيلة الشيخ سجاد بن مصطفى كمال من السعودية، د. سالم محمد الدوبي من الإمارات، د. عبدالله محمد الأنصاري من الإمارات، د. محمد العربي أحمد من مصر، د. سليمان بن علي بن عبيد المخمري من سلطنة عمان، فضيلة الشيخ وليد حسن علي جناحي من البحرين، أما لجنة التحكيم المبدئية فقد تشكلت من كل من الأستاذة منى مطر الفلاسي من الإمارات، د. ميسون أحمد دهمان من سورية، أ. نهلة نبيل حسن من مصر.

 

وقد رصدت الجائزة العديد من الهدايا  النقدية والعينية التي يتم السحب عليها لجمهور الحضور المتابعين للفعاليات القرآنية اليومية بقاعة مسرح ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي.


ترقبوا فعاليات الدورة ٢٧ من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم من ٢ الى ١٣ رمضان ١٤٤٥ هـ

تقام الفعاليات في  ندوة الثقافة والعلوم

الدورة السابعة والعشرون

 ترقبوا فعاليات الدورة ٢٧ من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم من ٢ الى ١٣ رمضان ١٤٤٥ هـ

 

الرعاة