تشارك جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023 فى دورته الـ 32 الذي انطلقت فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يوم الإثنين الماضي ويستمر حتى 28 مايو وذلك بتنظيم مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة ،  ويشارك في هذا المعرض نخبة من كبار الأدباء والمفكرين واكثر من 90 دولة ودار نشر حول العالم كما ويشهد المعرض برنامجاً متنوعاً يضم اكثر من 2000 فعالية متنوعة و عدد من الندوات والجلسات الحوارية التي ستخصص للحديث عن الاستدامة بمفهومها الشامل وسبل تفعيلها في شتى المجالات مثل المناخ والأمن الغذائي بمشاركة عدد من الناشطين الدوليين في هذا المجال.

وتحرص جائزة دبي الدولية للقران الكريم على المشاركة في هذا المعرض الهام في كل عام ، حيث تشارك هذا العام بجناح كبير يضم عددًا كبيراً من الإصدارات المتميزة حديثاً والمتنوعة من الكتب المختلفة ضمن سلسلة إصداراتها السابقة ، ومن تلك التي صدرت حديثاً في مجال الدراسات القرانية والدراسات المتعلقة بالسنة النبوية ودراسات السيرة النبوية والإعجاز العلمي في القران الكريم ، والدراسات الفقهية وسلسلة الثقافة الإسلامية والتراجم والاعلام.

 

وبهذه المناسبة صرح المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة ، نحن بالجائزة دائما ما نحرص على المشاركة في المعارض الدولية للكتاب داخل الدولة وخارجها ترجمة وتفعيل توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة على نشر ثقافة القراءة والسعي لتوفير الكتب العلمية التي تنيرالعقول وتشحذ الهمم على النهوض والتقدم ، واضاف بوملحه بإن الجائزة ستشارك في هذا المعرض بما يزيد على 147 عنواناً في مجال الدراسات القرآنية  والدراسات المتعلقة بالسنة النبوية وغيرها من المجالات الأخرى ذات الصلة ، كما اضاف قائلاً بأن هناك عشرة إصدارات جديدة يتم عرضها لأول مرة اولها كتاب عدد آي القران على مذهب اهل البصرة وهو من تحقيق د. بشير حسن الحميري وكتاب الاربعون الخطيرة في عقوبات على اعمال اتقاءاتها يسيرة وهو من تاليف: ا.د. عيادة ايوب الكبيسي ، وكتاب فتح باب الإسعاد في شرح قصيدة بانت سعاد لعلي القاري وتحقيق د. عبدالكريم مدلج ، وكتاب في سورة الفاتحة - دلالات لتراكيب نحوية وهو من تاليف ا.د. عبدالقادر السعدي وكتاب ضبط المصحف بين إبداع السلف واتباع الخلف من تاليف: د. الجيلي علي احمد بلال وكتاب في التعبير القرآني - تحليل لموضوعات تاليف ا.د. عبدالقادر السعدي ، وكتاب معين المقرئ النحرير على معرفة ما اختص به العنوان والشاطبية والتيسير، للبلبيسي وحققه د. عبدالكريم مدلج وكتاب مختصر من كتاب التبيان في اداب حملة القران لبحرق والكتاب من تحقيق: د. حسن سالم هبشان ، وكتاب مدخل إلى علوم الحديث وهو من تاليف ا.د. قاسم علي سعد ، وكتاب تأملات في سورة الفاتحة وترجمة معانيها إلى اللغة الإنجليزية، تاليف د. شهاب محمد غانم الهاشمي ، كما سيتم خلال المعرض إطلاع زوار المعرض على أنشطة الجائزة المختلفة بما في ذلك المسابقات الدولية والمحلية والفعاليات الأخرى التي تنظمها الجائزة على مدار العام ، بالإضافة إلى التعريف بمصحف الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان طيب الله ثراه ومركز الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم للمخطوطات القرانية وغير ذلك من الأنشطة.


ترقبوا فعاليات الدورة ٢٧ من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم من ٢ الى ١٣ رمضان ١٤٤٥ هـ

تقام الفعاليات في  ندوة الثقافة والعلوم

الدورة السابعة والعشرون

 ترقبوا فعاليات الدورة ٢٧ من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم من ٢ الى ١٣ رمضان ١٤٤٥ هـ

 

الرعاة